أهـلآ بكــم أحبتنــا ... بالمنتــدى الرسمي لأصـل الــخـيـالــه... سعدنــا بزيارتكم .. وسنسعد أكثـر برؤيـة مشاركاتكم .. فأهـلآ بكم معنــا ..

من أجمل بيوت الشعر العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من أجمل بيوت الشعر العربي

مُساهمة من طرف السامر في الثلاثاء 02 مارس 2010, 11:19 pm

مسكين الدارمي

قل للمليحة في الخمار الأسود..... ماذا فعلت بزاهد متعبد
قد كان شمر للصلاة ثيابه..... حتى خطرت له بباب المسجد
ردي عليه صلاته وصيامه..... لا تقتليه بحق دين محمد


أبو الطيّب المتنبي

إذا رايـــت نيوب الليــث بارزة فلا تظنـــن ان الليــث يبتســم
الخيل والليل والبيداء تعرفني والسيف والرمح والقرطاس والقلم



ابوفراس الحمداني

أقول وقد ناحت بقربي حمامة ايا جارتا لو تعلميـن بحالـي



أبو الطيّب المتنبي

ما كل ما يتمنى المرء يدركه... تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
(بالأرمني: بابور بيروح هِيك... هوا بيِجي هِيك )




أمير الشعراء أحمد شوقي

يا جارة الوادي طربت وعادني ما يشبه الاحلام من ذكراك





قصيدة الفرزدق في علي بن الحسين
هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ
وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ
هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ
هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ
بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا
وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه
العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ[/[
avatar
السامر
.
.

رقم العضويه : 7
عدد المساهمات : 402
نقاط : 537
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من أجمل بيوت الشعر العربي

مُساهمة من طرف آل عطــيه في الإثنين 08 مارس 2010, 1:19 pm

شكرا لكـ على البيوت الشعرية القديمة والمميزة
avatar
آل عطــيه
.
.

رقم العضويه : 8
عدد المساهمات : 266
نقاط : 324
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

بطاقة الشخصية
اللاعبون:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.al-attiyah1987@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من أجمل بيوت الشعر العربي

مُساهمة من طرف AMOORY في الثلاثاء 09 مارس 2010, 12:29 pm

مشكور على الابيات الحلوه ياحلو
يقول المثل الي ما يعرف معنى الشعر اعطيه كف حتى يلتف


عدل سابقا من قبل AMOORY في الثلاثاء 09 مارس 2010, 12:32 pm عدل 1 مرات (السبب : ز)
avatar
AMOORY
.
.

رقم العضويه : 4
عدد المساهمات : 64
نقاط : 131
تاريخ التسجيل : 01/03/2010

بطاقة الشخصية
اللاعبون:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gssom88@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى